تكنولوجيا

    قالت شركة جوجل أن مستخدمي تطبيق Meet عبر الحسابات المجانية لن يتمكنوا بعد اليوم من الاستفادة من ميزة المكالمات الجماعية الطويلة.

    وبحسب بيان الشركة فإن أصحاب حسابات Gmail المجانية، سيكونوا قادرين على إجراء مكالمات فيديو جماعية مجانية مدتها 60 دقيقة فقط بدلا من 24 ساعة.

    وفي الدقيقة 55 من مكالمة الفيديو الجماعية سيتلقى الموجودون فيها إشعارا بأن المكالمة على وشك الإنتهاء، فإما أن يقوم منشئ المكالمة بترقية حساب جوجل الخاص به أو تتوقف المكالمة عند الدقيقة 60.

    وعام 2020 كانت جوجل قد أعلنت أن أصحاب حسابات Gmail المجانية يمكنهم الاستفادة من تطبيق Meet لإجراء مكالمات فيديو جماعية تضم 3 أشخاص أو أكثر، وتستمر مدة هذه المكالمة 24 ساعة، وأعلنت في وقت لاحق أن هذه الميزة ستتوفر حتى سبتمبر/أيلول من العام نفسه، ثم عادت لتمدد هذه الفترة إلى يوليو/نموز العام الجاري.

    وكانت تلك الميزة "عرض اجتماع المجموعة غير المحدود" مهمة جدًا لاسيما مع انتقال العديد من الوظائف التقليدية عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا، وتظل مكالمات الفيديو بين شخصين خالية من هذا التقييد.

    ولاستعادة ميزة إجراء المكالمات الجماعية المطولة عبر Meet بات على أصحاب حسابات Gmail ترقية حساباتهم ودفع اشتراكات شهرية تبدأ من 7.99 دولار.

    ولا يؤثر التغيير في إرشادات Google Meet على المستخدمين في المكالمات الفردية بل يؤثر فقط على المستخدمين في المكالمات الجماعية.

     

    ومثل جوجل تعد مكالمات Zoom الفردية غير محدودة ومجانية، ولكن تم التعامل مع المكالمات الجماعية بشكل مختلف.

    وتوسعت Zoom بشكل دوري لتتجاوز حد 40 دقيقة للاجتماعات خلال عطلات معينة مثل عيد الميلاد وليلة رأس السنة الجديدة.

     

    قالت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة، إن بطاريات "باور بانك" تٌطيل فترة تشغيل الأجهزة الجوالة أثناء التنقل بعيدا عن مصادر الطاقة.

    وأجهزة باور بانك عبارة عن بطاريات قابلة لإعادة الشحن بها العديد من منافذ التوصيل، بحسب وصف "الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة VdTÜV".

    وشددت الهيئة على ضرورة مراعاة احتياطات السلامة والأمان عند التعامل مع بطاريات باور بانك؛ نظرا لأن التعامل معها بصورة غير سليمة قد يؤدي إلى حدوث أضرار أو نشوب حريق في أسوأ الأحوال.

    حرارة التشغيل المثالية

    ومن هذه الاحتياطات المهمة تجنب تعرض بطاريات باور بانك لدرجات الحرارة المرتفعة أو أشعة الشمس المباشرة.

    وتتراوح درجة حرارة التشغيل المثالية لمعظم بطاريات باور بانك بين صفر و35 درجة مئوية على غرار الهواتف الذكية.

    وإذا تعرضت بطاريات باور بانك للسخونة المفرطة، فقد يتسبب ذلك في حدوث أعطال كهربائية أو إطلاق تفاعلات حرارية داخلية، وهو ما قد يؤدي إلى حدوث انفجار في الحالات الشديدة.

    ومن الأفضل عدم ترك بطاريات باور بانك في السيارة أو على لوحة القيادة أثناء الصيف، كما نصحت الهيئة الألمانية بعدم شحن الهاتف الذكي بواسطة باور بانك مع وضعهما في جيب السروال؛ نظرا لأن الحرارة الناشئة عن عملية الشحن إلى جانب حرارة الصيف قد تؤدي إلى الإصابة بحروق.

    ومن الأفضل عدم شحن الأجهزة الجوالة بواسطة بطارية باور بانك بدون مراقبة، بالإضافة إلى ضرورة التحقق من درجة الحرارة من وقت إلى آخر.

    وإذا أصبحت بطارية باور بانك ساخنة للغاية، بحيث يصعب على المستخدم حملها في يده، ففي هذه الحالة يجب فصلها عن مصدر التيار الكهربائي فورا، علاوة على أنه لا يجوز القيام بعملية الشحن لفترات طويلة للغاية، مثل شحن الأجهزة الجوالة طوال الليل.

    علامة CE

    وعلى الرغم من احتياطات السلامة والأمان المتبعة إلا أن بطاريات الليثيوم أيون وبطاريات باور بانك تنطوي على خطر الانفجار والحريق، ولذلك يتعين على المستخدم مراعاة علامة CE أثناء عمليات الشراء.

    ويمكن الاعتماد على علامة GS الاختيارية بشكل إضافي عند شراء بطارية باور بانك. وإذا رغب المستخدم في استعمال بطارية باور بانك في الهواء الطلق، فمن الأفضل أيضا مراعاة فئة الحماية IP67، التي تشير إلى أن بطارية باور بانك مقاومة للغبار والأتربة ورذاذ الماء، بالإضافة إلى تحمل خطورة الغمر المؤقت في الماء حتى عمق واحد متر ولمدة 30 دقيقة.

    نشوب حريق

    ولا تقتصر أضرار بطاريات باور بانك السيئة على إلحاق الضرر بالأجهزة الجوالة، التي يتم شحنها فحسب، بل إنها قد تتسبب حدوث أخطار مثل نشوب حريق أو وقوع انفجار، وقد تشتمل بطاريات باور بانك، التي يتم شراؤها عبر الإنترنت، على علامات CE مزيفة أو مضللة، ولذلك يتعين على المستخدم ضرورة التحقق من هذه المنتجات قبل شراؤها.

    وينبغي توخي الحرص والحذر مع المنتجات مجهولة الهوية، وأوصى الخبراء الألمان بأنه من الأفضل عدم شراء بطاريات باور بانك، التي لم يتمكن المستخدم من تحديد الشركة المنتجة لها، مع ضرورة التشكك في المنتجات الرخيصة للغاية، والتي تعد بتوفير معدلات أداء عالية.

     

    نجح خبير تقني مختص بأجهزة أبل في اكتشاف طريقة تجعل من أجهزة "آيباد" داعمة لأنظمة ويندوز الكلاسيكية.. تعرف عليها

    وكشف الخبير والمحرر التقني "هاري ماكراكين"، عبر تغريدة له على حسابه الخاص على موقع تويتر، عن طريقة لتثبيت إصدار كلاسيكي من "ويندوز"، وتحديدا الإصدار 3.1، على جهاز أبل "آيباد".

    وذلك باستخدام تطبيق يسمى iDOS، ونقل ماكراكين، تفاصيل القيام بعملية تثبيت نظام ويندوز عبر هذا التطبيق، نقلا عن الخبير التقني "بينجين إدواردز".

     

    وكانت الخطوات كما يلي، بمجرد تحميل ملفات نظام ويندوز 3.1، يتم نقلها نقلها إلى تطبيق "فايلز" بجهاز "آيباد".

    وبدوره سيقوم تطبيق iDOS بإنشاء مجلد في تطبيق "فايلز" للأشياء التي تُخطّط تحميلها عبر التطبيق.

    "آيباد برو" الجديد

    وعن جديد أجهزة آيباد، تخطط شركة أبل لطرح نسخة بقياس أكبر من الجهاز اللوحي-آيباد برو، وفق تقرير متخصص.

    وقال تقرير لوكالة بلومبرج الأمريكية، قياس النسخة الحالية المتوفرة من الجهاز يصل حجمها 12.9 بوصة.

    وأضاف، تأتي الخطوة الجديدة ضمن الطروحات المستقبلية المرتقبة من أبل والتي تشمل أيضا النسخة الأحدث من جهاز الحاسوب "ماك بوك برو".

    ووفق تقرير بلومبرج، فإن التطوير سيكون لافتا في حجم شاشة جهاز "آيباد"، إلا أن ذلك لن يحدث قبل عامين من الآن.

    يأتي ذلك بعد طرح "أبل" نسخة من الكمبيوتر اللوحي تعمل بالشريحة الجديدة إم وان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء بلومبرج.

    ولا تقتصر ميزة الحاسوب اللوحي آيباد برو الجديد على أنه مخصص للمبدعين فحسب، ولكنه يتمتع بشخصية قوية في المكتب، فإلى جانب قوة الحوسبة للمعالج M1 يمكن للكاميرا المطورة بدقة 12 ميجابيكسل تتبع الأشخاص أثناء مكالمات الفيديو وتعديل المقطع تبعا لذلك، وتطلق أبل على هذه الوظيفة اسم Center Stage.

    وتعمل أبل حتى الآن على تطوير التصميم الخارجي الخاص بجهاز "آيباد"، يتوقع أن تضاف له خلفية زجاجية، وذلك ضمن نسخة 2022 التي ستتوفر بقياس مشابه لقياس النسخة الحالية الذي يتراوح بين 11 و 12.9 بوصة.

    وضمن التقريره، كشف الخبير التقني "مارك جورمان" ،عن المواصفات الرئيسية لجهاز "ماك بوك برو" الجديد، وتشمل فتحة مخصصة لوصلة HDMI وفتحة بطاقة SD، بالإضافة لتقنية MagSafe المغناطيسية.

     

    سيعمل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد من جوجل، أو "أي أو إس" من أبل، ونظام تشغيل ماك.

    كشفت شركة "مايكروسوفت كورب" العملاقة لصناعة الكمبيوتر والبرمجيات النقاب، الأربعاء، عن طريقة شراء نظام التشغيل الرائد "ويندوز"، وتوصيل البرنامج عن طريق السحابة من مراكز بيانات الشركة إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو التابلت للمستخدمين.

    وبحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، يحرر نظام التشغيل الجديد "ويندوز 365"، الذي يعتمد على السحابة، الشركات والمستخدمين من تثبيت نظام ويندوز وتطبيقاته المتنوعة، وبياناته والإعدادات على كل جهاز كمبيوتر.

    وقال جاريد سباتارو، وهو أحد نواب رئيس الشركة، إن النظام الجديد يمثل اختيارا طيبا للموظفين الذين يعملون من المنزل، وللمتدربين أو المتعاقدين الذين يحتاجون إلى إعدادات مؤقتة يمكن إزالتها بسهولة عقب رحيلهم.

    وسيعمل البرنامج على أجهزة الكمبيوتر التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد من جوجل، أو "أي أو إس" من أبل، ونظام تشغيل ماك. 

    وأوضح سباتارو أن "ويندوز 365" مخصص للمستخدمين الذين يريدون فقط الإشارة والنقر من أجل إعداد الخدمة القائمة على السحابة.

    وMicrosoft 365، هي سحابة الإنتاجية المصممة لمساعدتك على تحقيق أهدافك وإدارة عملك. يجمع Microsoft 365 تطبيقات مثل Word وExcel وPowerPoint وتلك التطبيقات هي أفضل تطبيقات الإنتاجية في فئتها مع خدمات السحابة القوية وإدارة الأجهزة والأمان المتقدم في تجربة واحدة متصلة.

    وقامت مايكروسوفت بتغيير الاسم، ليكون أكثر انعكاساً لمجموعة الميزات والمزايا في الاشتراك. 

    ويتضمن Microsoft 365 كل ما تعرفه في Office 365، بما في ذلك تطبيقات Office الأفضل في فئتها وخدمات السحابة الذكية والأمان المتقدم.

     

    Le Samsung Galaxy S21 Ultra 5G a remporté le prix du meilleur smartphone. Il a été reconnu pour ses caractéristiques haut de gamme et son design innovant, qui sont les meilleurs sur un smartphone cette année.

     

    Samsung a le plaisir d’annoncer que le Galaxy S21 Ultra 5G a été élu « Meilleur Smartphone » aux Global Mobile Awards (GLOMO Awards) à l’occasion du salon Mobile World Congress (MWC) 2021. Les GLOMO Awards récompensent chaque année les produits, logiciels et services qui favorisent l’innovation dans le secteur de la téléphonie mobile dans le monde.

    Samsung Galaxy S21 Ultra 5G : Meilleur Smartphone

    Lors de la cérémonie de remise des prix du 30 juin, le Samsung Galaxy S21 Ultra 5G a été désigné « Meilleur smartphone » de l’année passée. Doté d’un appareil photo de qualité exceptionnelle, il est idéal pour ceux qui souhaitent réaliser de magnifiques photos, riches en détails. Il est également équipé d’un écran intelligent et lumineux, et c’est le premier modèle de la série S à prendre en charge le S Pen, qui décuple son potentiel. Avec ces caractéristiques et son magnifique design, le Galaxy S21 Ultra 5G représente le meilleur de l’ingénierie Samsung.

    Le jury a déclaré : « Il s’agit du meilleur smartphone Android de l’année 2021, avec un large éventail de fonctionnalités, un écran AMOLED époustouflant, la meilleure offre photo de sa catégorie et bien plus encore. Ce smartphone est performant sur toute la ligne et mérite de remporter le prix du meilleur smartphone en 2021. »

    Le Samsung Galaxy S20 FE a également été retenu dans cette catégorie. Il a permis à un plus grand nombre d’utilisateurs d’accéder aux fonctions les plus appréciées du Galaxy S20, notamment en termes de photo et d’écran, avec sa dalle Infinity-O 120 Hz.

    « Nous sommes honorés d’avoir été récompensés dans une catégorie aussi compétitive lors des GLOMO Awards de cette année. Samsung a une longue histoire en matière d’innovation, et nous entendons proposer des produits capables de répondre aux besoins de nos utilisateurs aujourd’hui et dans le futur », a déclaré Stephanie Choi, Senior Vice President & Head of Marketing, Mobile Communications Business chez Samsung Electronics.

    « Félicitations à tous les lauréats et nominés des GLOMO Awards 2021 de la GSMA. Vous incarnez véritablement le thème de l’événement de cette année, Connected Impact », a déclaré John Hoffman, PDG de GSMA Ltd. « Compte tenu des circonstances difficiles auxquelles nous avons tous été confrontés au cours des 15 derniers mois, il est plus important que jamais de se réunir pour reconnaître l’incroyable innovation et l’ingéniosité qui façonnent notre secteur, ainsi que l’impact positif qu’elles ont sur le monde qui nous entoure. »

    تبدأ شركة تينسنت الصينية للألعاب، باعتماد تقنية التعرف على الوجه لمنع القصّر من اللعب بعد الساعة العاشرة مساءً.

    وتمنع التشريعات المرعية الإجراء في الصين رسمياً من تقل أعمارهم عن 18 عاماً من استخدام ألعاب الفيديو عبر الإنترنت بين الساعة العاشرة مساءً والثامنة صباحاً، وهو إجراء يهدف إلى الحدّ من الإدمان ومشاكل النظر لدى الصغار.

    واستحدثت "تنسنت" لهذا الغرض نظام تسجيل للأسماء مع التحقق من العمر. لكن أولاداً ومراهقين كانوا يستخدمون حسابات أنشأها الكبار للتحايل على الحظر.

    وفي ضوء هذا الواقع، قررت الشركة تعزيز نظامها، بحيث بات على أي شخص يلعب بعد العاشرة مساءً بحساب لأحد البالغين أن يخضع لاختبار التعرف على الوجه.

    وفي رسالة توضيحية نُشرت قبل أيام على شبكة التواصل الاجتماعي "وي تشات"، توجهت الشركة إلى الصغار بالنصيحة الآتية: "ضعوا هواتفكم بعيداً واخلدوا إلى النوم".

    وسيكون التعرف على الوجه إلزامياً أيضاً من اليوم فصاعداً لتغيير إعدادات نظام "التحكم الأبوي" الذي كان في إمكان للوالدين أصلاً تنشيطه للحد من وقت لعب أطفالهم.

    وكانت منظمة صينية لحماية الأطفال رفعت دعوى قضائية على "تنسنت" في يونيو/حزيران، واتهمتها بجعل القاصرين "مدمنين" وبعدم التحقق بجدية من عمر المستخدمين ووقت اللعب.

    وعززت السلطات الصينية التشريعات في السنوات الأخيرة لمحاربة الألعاب التي تعتبر شديدة العنف والتي قد تدفع اللاعبين إلى الإدمان أو تتسبب للصغار منهم بقصر النظر.

     

    تسعى سامسونج إلى ضرب عصفورين بحجر واحد خلال مؤتمرها السنوي في أغسطس المقبل، عبر خفض أسعار هواتفها القابلة للطي.

    وتستعد سامسونج لإطلاق Galaxy Z Flip 3 Lite جنبا إلى جنب مع Galaxy Flip Z 3 5G و Galaxy Z Fold 3 في شهر أغسطس، وفق موقع ait التقني.

    وفي حال كانت الهواتف الذكية القابلة للطي مرتفعة السعر بالنسبة لأسعار الماضي، فقد يكون هذا هو النموذج الذي يغير ذلك.

    والتزمت سامسونج سابقا بخفض سعر الهواتف الذكية القابلة للطي في عام 2021 لتسهيل الوصول إليها، وقد يساعد إصدار Lite في الوفاء بهذا الوعد.

     

    هواتف سامسونج القابلة للطي

    وفي عام 2020، كتب تاي مون روه، مدير ورئيس قطاع الاتصالات المتنقلة: التزامًا بتراثنا المتمثل في البقاء في الصدارة من خلال تقنية الهاتف المحمول الرائدة، نقوم بتوسيع مجموعة المنتجات القابلة للطي لدينا بحيث تكون هذه الفئة الرائدة في متناول الجميع.

    ويعتبر هذا التلميح إلى الهواتف الذكية القابلة للطي التي أصبحت أقل تكلفة قليلاً بالنسبة للمشترين العاديين أمر محير.

    وتكلف جميع الهواتف الذكية القابلة للطي أكثر من 1000 دولار، مع اقتراب النماذج المبكرة من 2000 دولار. مما دفعها إلى منطقة أسعار تتجاوز معظم الهواتف الرائدة.

    ومن شأن إصدار Lite الذي يحتمل أن يكون سعره أقل من ألف دولار أن يوسع مدى جاذبية القطاع ويساعد على دفع الفئة الجديدة إلى الأمام.

    سامسونج تسعى إلى هذا الهدف

    هناك شائعة أخرى تقول إن Galaxy Z Flip 3 Lite ربما تم إلغاؤه بسبب النقص العالمي المستمر في الرقاقات. ولذلك ليس من المؤكد بأي حال من الأحوال أن الهاتف قد يصل في شهر أغسطس.

    ويبدو من المرجح أيضا بشكل متزايد ألا تطلق سامسونج هاتف Galaxy Note جديد في عام 2021. الذي يجري الإعلان عنه تقليديا ضمن حدث سامسونج في أواخر الصيف.

    وتركز الشركة بدلا من ذلك على الهواتف الذكية القابلة للطي هذا العام.

    علاوة على ذلك تم الحديث عن مدى الحاجة إلى فئة Galaxy Note في ظل ازداد أحجام الهواتف، بما في ذلك Galaxy S20 Ultra و Galaxy S21 Ultra. ويوفر كلاهما شاشات كبيرة ومواصفات قوية.

    كما أن Galaxy S21 Ultra متوافق مع S Pen، ومن المتوقع أيضا أن تأتي هواتف Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3 مع S Pen، مما يتيح دعم القلم الذي كان فريدا في السابق لخط Galaxy Note عبر المزيد من الهواتف.

     

    أعلنت "يوتيوب" اليوم الإثنين نيّتها إطلاق خدمتها الجديدة "يوتيوب شورتس" في أكثر من 100 دولة.

    و"يوتيوب شورتس" هي خدمة تسمح لمستخدمي المنصة التابعة لـ"جوجل" بإعداد مقاطع فيديو قصيرة ونشرها، كما الحال في "تيك توك".

    وأطلقت هذه الخاصية التي أُعلن عنها العام الماضي بنسخة تجريبية قبل أشهر.

     

    شكل خدمة يوتيوب شورتس

    ويتسنّى لمستخدمي المنصة في العالم أجمع مشاهدة هذه الفيديوهات القصيرة التي قد تصل مدّتها إلى 60 ثانية كحدّ أقصى.

    غير أن أداة إعداد هذه الأشرطة ونشرها (التي تتيح إضافة نصّ أو مؤثّرات سمعية أو بصرية على وجه الخصوص) لم تطرح بعد في البلدان كلّها.

    وبعد الهند العام الماضي ثمّ الولايات المتحدة في آذار/مارس، بات يتسنّى لأكثر من 20 بلدا (منها بريطانيا وكندا وأمريكا اللاتينية) استخدام هذه الخاصية في حزيران/يونيو، على أن تطرح في بلدان أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا كافة اعتبارا من 14 تموز/يوليو، بنسخة لا تزال قيد التجربة، وفق ما كشفت "يوتيوب".

    وتعوّل المنصة على خدمتها الجديدة هذه قيد الانتشار في العالم لإثراء ركيزة جديدة من إستراتيجيتها.

    مقتطفات صوتية على "يوتيوب"

    ويتسنّى لمعدّي هذه الأشرطة القصيرة جدّا استخدام مقتطفات صوتية من فيديوهات على "يوتيوب"، ما يسهّل إنتاج بعض الفيديوهات التي قد تلقى انتشارا واسعا، مثل تلك التي يتمّ فيها التعليق على محتويات أخرى نشرت على "يوتيوب" أو تطبيق وصفة ما.

    ومن شأن خاصيات أخرى جديدة أن تسهّل وتعزّز مشاهدة أشرطة من هذا النوع تحصد أصلا أكثر من 6.5 ملايين مشاهدة يومية، وفق "يوتيوب".

    وأعلنت المجموعة أيضا في هذا السياق أن صندوقها لدعم منتجي الفيديوهات القصيرة المزوّد مئة مليون دولار لعامي 2021 و2022 والذي سبق أن اعتُمد في الهند والولايات المتحدة، "سيُطلق عمّا قريب في بقيّة بلدان العالم".

    وفي حين يرى الخبراء أن تطوير "يوتيوب" لخدمة من هذا النوع يأتي ردّا على النجاح الكبير لـ"تيك توك" التي تلقى رواجا في أوساط الشباب، تؤكّد الشركة التابعة لـ"جوجل" من جهتها أنه تطوّر "طبيعي" لعرضها مردّه تحسّن تكنولوجيات الفيديو على الأجهزة المحمولة.

     

    يطور "واتساب" خاصية جديدة تتيح للمستخدمين تجاوز خطوة ضغط الصور وملفات الفيديو الكبيرة وإرسالها بسهولة وبأفضل جودة ممكنة عبر التطبيق.

     ومن المحتمل أن تنضم الخاصية الجديدة واسمها "أفضل جودة" إلى خيارات "تلقائي" و"توفير البيانات" في أي نسخة جديدة من التطبيق.

    ويبدو أنه سيكون لدى المستخدمين في النهاية خيار إما ضغط الصور ومقاطع الفيديو بهدف توفير استهلاك البيانات ثم إرسالها بأفضل جودة متاحة أو السماح لتطبيق واتساب تلقائيًا بتحديد المستوى الأمثل لضغط الملفات.

    وتم تقديم هذه الإعدادات في تحديث لتطبيق واتساب تم إرساله إلى خدمة جوجل بلاي بيتا بروجرام Google Play ورصدها موقع دبليو أيه بيتا إنفو.

    ومن المحتمل أن يتم طرح الخاصية الجديدة للعامة من خلال الإصدار الجديد لتطبيق واتساب للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، رغم أنه لم يتضح حتى الآن موعد هذه الخطوة بحسب موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

    ومن المحتمل توفير خاصية مماثلة للإصدار الخاص بالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أي.أو.إس أيضا، حيث اعتاد تطبيق واتساب توفير كل الخصائص لمستخدمي نظامي التشغيل.

    ومن المنتظر أن تكون هذه الخاصية خبر سار بالنسبة لأولئك الذين لا يستخدمون تطبيقات إرسال الملفات الكبيرة عبر نظامي آي.أو.إس أو أندرويد وغالبًا ما يتبادلون الصور ومقاطع الفيديو مع أحبائهم.

     

    Please publish modules in offcanvas position.