تكنولوجيا

    يعتزم عملاق الهواتف الصينية "شاومي"، إطلاق سلسلة redmi note 11 pro max، بعدما حققت سلسلة ريدمي نوت 10، نجاحا كبيرا.

    ورغم عدم إصدار الهاتف بشكل رسمي في الأسواق، إلا أن العملاء يتطلعون لمعرفة مميزات xiaomi redmi note 11 pro max عالية الدقة، بحسب موقع "جادجيت التقني".

    سعر هاتف xiaomi redmi note 11 pro max

    ومن المتوقع أن يطرح هاتف شاومي في نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بسعر 280 دولارا أي ما يعادل 4400 جنيه مصري، ويطرح بلون واحد حتى الآن وهو الأزرق.

    وسوف يعمل هاتف  xiaomi redmi note 11 pro max، بالإصدار الحادي عشر من نظام لتشغيل أندرويد "Android v11".

    مواصفات هاتف xiaomi redmi note 11 pro max

    ويصنع هاتف xiaomi redmi note 11 pro max، من الزجاج مع فريم من البلاستيك، بوزن 102 جرام، وهو خفيف نسبيًا، بينما يبلغ سُمكه 8.1 ملم، ويحمل شريحتين من نوع نانو سيم في وضع الاستعداد.

    أسعار ومواصفات الهاتف الأسطوري xiaomi redmi note 11 pro max

    وسيأتي هاتف  xiaomi redmi note 11 pro max ببطارية سعة 4420 أمبير في الساعة، مما يتيح للمستخدمين ساعات متواصلة من الاستمتاع  بممارسة الألعاب، والاستماع إلى الأغاني، ومشاهدة الأفلام لفترات طويلة دون القلق من نفاذ الشحن السريع.

    ويتميز هاتف xiaomi redmi note 11 pro max الجديد بشاشة مقاس 6.57 بوصة ودقة 1080 × 2400 بكسل، وهو رباعي النواة، كي يستطيع المستخدمون الوصول إلى تطبيقات متعددة بأداء سريع وبسيط.

    الذاكرة الداخلية والكاميرا

    ويطرح هاتف  xiaomi redmi note 11 pro max، بذاكرة داخلية سعة 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية 6 جيجابيكسل، ويتميز بكاميرا أمامية "سيلفي" بدقة 48 ميجا بيكسل، وكاميرتان في الخلف بدقة 8 ميجا بيكسل، 2 ميجابيكسل.

    ويدعم هاتف شاومي  xiaomi redmi note 11 pro max، البلوتوث وشبكات الواي فاي، ويعمل بشبكات الجيل الرابع، ويحتوي على فتحتين لشريحتي الهاتف بحجم "النانو"، ويدعم البصمة ومزود بحساس زئبقي.

     

    عرض ترويجي استثنائي على أجهزةHUAWEI القابلة للارتداء والمنتجات الصوتية

    قامت شركة "هواوي"، المعروفة تقليديًا بهواتفها الذكية ، بتوسيع مجموعة منتجاتها في السنوات الأخيرة، خاصةً للأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الصوتية. وقد حازت منتجاتها على العديد من الجوائز التقديرية للتقدم الذي حققته في تصميم برامج اللياقة البدنية الشخصية وتكنولوجيا التتبع الصحي.

    ستكون هذه المنتجات في عروض ترويجية خاصة في الفترة من 11 إلى 23 أكتوبر 2021. إذ تقدم "هواوي"لحرفائها أسعارًا جذابة على الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الصوتية في المتاجر وعلى موقعها الإلكتروني Huawei mall.

    نقدم لكممجموعة مختارة من أفضل المنتجات التي يمكنك اغتنامها للحصول على تجربة رائعة مع منتجات "هواوي" المتصلة.

     

    HUAWEI Freebuds 4iو HUAWEI BAND6: ضم الياقة البدنية إلى الموسيقى.

     

     

    هل تبحث عنمزيجًا من موسيقى اللياقة البدنية أثناء التمرين والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك بأقل تكلفة؟ إذاHUAWEI FreeBuds 4iو HUAWEI Band 6تعدان خيارك الأفضل بلا شك!

    تتميز HUAWEI Freebuds 4i  بأنها سماعات رأس استريو لاسلكية حقيقية (TWS) ، بالإضافة إلى صوتها الممتاز ، وبتصميمها البسيط وقدرتها على الاحتفاظ بموسيقى متواصلة لمدة 10 ساعات. كما تقوم المستشعرات المدمجة في سماعات HUAWEI FreeBuds 4iباكتشاف الضوضاء المحيطة وتقليلها. لذا تعتبر حلا متميزا للاستمتاع الكامل بأغانيك المفضلة.

    أما بالنسبة إلى HUAWEI BAND6، فهو سوار متصل به شاشة لمس FullView AMOLEDمقاس 1.47 بوصة بدقة 194 × 368 بكسل (282 نقطة في البوصة) وبطارية 180 مللي أمبير في الساعة تتيح له أن يكون مستقلاً لمدة 14 يومًا كحد أقصى ، كما يتميزبالشحن السريع: 5 دقائق شحن= يومين من الاستخدام.

    يتيح لك هذا المزيج البقاء نشيطًا بذكاء لفترة طويلة أثناء الاستمتاع بالموسيقى.

    HUAWEI FreeBuds Pro: صوت غامر حسب الطلب

     

    تعتبرسماعات HUAWEI FreeBuds Pro، جوهرة أخرى من فئة TWS. إنها السماعة الأولى من نوعها في العالم الذي  التي تيدعم إلغاء الضجيج الديناميكي الذكي ، ومعدل إلغاء الضوضاء بمقدار 40 ديسيبل ، واستقلالية تصل إلى 7 ساعات بشحنة واحدة و 30 ساعة عبر العلبة. لديها إمكانية الشحن اللاسلكي. بكل بساطة ، الأفضل.

    يأتي تصميمها الهندسي والتحكم الذكي بالحركات وعمر البطارية مع أول إلغاء ضوضاء ديناميكي ذكي في العالم لتقديم تجربة صوتية غير مسبوقة.

     

    HUAWEI WATCH GT 2 Pro: أجهزة عملية بجودة احترافية للاستخدام اليومي

    توفرساعة HUAWEI WATCH GT 2 Proما يقرب من أسبوعين من عمر البطارية ، وأكثر من 100 وضع تدريب (بما في ذلك أوضاع ملاعب التزلج والجولف) وميزات تتبع بيانات اللياقة على المستوى الاحترافي. هذه المجموعة القمرية مخصصة للحالمين ، مستوحاة من الليالي المرصعة بالنجوم.

    إذا تعتبر ساعة  HUAWEI WATCH GT 2 Proصفقة رابحة لربط حياتك اليومية ومتابعة نشاطك

     

    HUAWEI WATCH FIT: الشريك الذكي لكل يوم

     

     

    من جانبها ، فإن ساعة HUAWEI WATCH FITخفيفة مثل سوار رياضي. إذ تم تجهيز الساعة بنظام  بخاصية HUAWEI TruSeen ™ 4.0، وهي ميزة تتيح مراقبة أكثر دقة للقلب على مدار 24 ساعة من خلال تتبع التغيرات في الأكسجين في الدم وظروف النوم والضغط. يمكن أن تساعدك ساعة HUAWEI Watch Fitعلى قضاء يومك بغض النظر عن المكان والزمان. "المدرب الشخصي" ، هو مدرب ثلاثي الأبعاد الذي سيوضح جميع التدريبات الاثني عشر جنبًا إلى جنب.

    تيعتنيساعة HUAWEI WATCH FITبنمطك الخاص ويدعمك كما لو كان مدربك الشخصي.

    ستتوفر جميع أجهزة HUAWEIالقابلة للارتداء والمنتجات الصوتية بأسعار استثنائية من 11 إلى 24 أكتوبر 2021. لا تفوت هذه الفرصة واستفد منها في المتاجر.

    لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة hmall.tn.uds 4iو HUAWEI BAND6: ضم الياقة البدنية إلى الموسيقى.

    قامت شركة “هواوي”، المعروفة تقليديًا بهواتفها الذكية ، بتوسيع مجموعة منتجاتها في السنوات الأخيرة، خاصةً للأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الصوتية. وقد حازت منتجاتها على العديد من الجوائز التقديرية للتقدم الذي حققته في تصميم برامج اللياقة البدنية الشخصية وتكنولوجيا التتبع الصحي.

    ستكون هذه المنتجات في عروض ترويجية خاصة في الفترة من 11 إلى 24 أكتوبر 2021. إذ تقدم “هواوي”لحرفائها أسعارًا جذابة على الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الصوتية في المتاجر وعلى موقعها الإلكتروني Huawei mall.

     

    نقدم لكم مجموعة مختارة من أفضل المنتجات التي يمكنك اغتنامها للحصول على تجربة رائعة مع منتجات “هواوي” المتصلة.

    HUAWEI Freebuds 4i و HUAWEI BAND6: ضم الياقة البدنية إلى الموسيقى.

    هل تبحث عن مزيجًا من موسيقى اللياقة البدنية أثناء التمرين والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك بأقل تكلفة؟ إذاHUAWEI FreeBuds 4i و HUAWEI Band 6تعدان خيارك الأفضل بلا شك!

    تتميز HUAWEI Freebuds 4i  بأنها سماعات رأس استريو لاسلكية حقيقية (TWS) ، بالإضافة إلى صوتها الممتاز ، وبتصميمها البسيط وقدرتها على الاحتفاظ بموسيقى متواصلة لمدة 10 ساعات. كما تقوم المستشعرات المدمجة في سماعات HUAWEI FreeBuds 4i باكتشاف الضوضاء المحيطة وتقليلها. لذا تعتبر حلا متميزا للاستمتاع الكامل بأغانيك المفضلة.

    أما بالنسبة إلى HUAWEI BAND6 ، فهو سوار متصل به شاشة لمس FullView AMOLED مقاس 1.47 بوصة بدقة 194 × 368 بكسل (282 نقطة في البوصة) وبطارية 180 مللي أمبير في الساعة تتيح له أن يكون مستقلاً لمدة 14 يومًا كحد أقصى ، كما يتميزبالشحن السريع: 5 دقائق شحن = يومين من الاستخدام.

     

    يتيح لك هذا المزيج البقاء نشيطًا بذكاء لفترة طويلة أثناء الاستمتاع بالموسيقى.

    HUAWEI FreeBuds Pro: صوت غامر حسب الطلب

    تعتبر HUAWEI FreeBuds Pro ، جوهرة أخرى من فئةTWS. إنه الأول من نوعه في العالم الذي يدعم إلغاء الضجيج الديناميكي الذكي ، ومعدل إلغاء الضوضاء بمقدار 40 ديسيبل ، واستقلالية تصل إلى 7 ساعات بشحنة واحدة و 30 ساعة عبر العلبة. لديها إمكانية الشحن اللاسلكي. بكل بساطة ، الأفضل.

    يأتي تصميمها الهندسي والتحكم الذكي بالحركات وعمر البطارية مع أول إلغاء ضوضاء ديناميكي ذكي في العالم لتقديم تجربة صوتية غير مسبوقة.

     

    HUAWEI WATCH GT 2 Pro: أجهزة عملية بجودة احترافية للاستخدام اليومي

    توفر HUAWEI WATCH GT 2 Pro ما يقرب من أسبوعين من عمر البطارية ، وأكثر من 100 وضع تدريب (بما في ذلك أوضاع ملاعب التزلج والجولف) وميزات تتبع بيانات اللياقة على المستوى الاحترافي. هذه المجموعة القمرية مخصصة للحالمين ، مستوحاة من الليالي المرصعة بالنجوم.

    إذا تعتبر ساعة Huawei Watch GT2 Pro صفقة رابحة لربط حياتك اليومية ومتابعة نشاطك

    HUAWEI WATCH FIT: الشريك الذكي لكل يوم

    من جانبها ، فإن ساعة HUAWEI WATCH FIT خفيفة مثل سوار رياضي. إذ تم تجهيز الساعة بنظام HUAWEI TruSeen ™ 4.0 ، وهي ميزة تتيح مراقبة أكثر دقة للقلب على مدار 24 ساعة من خلال تتبع التغيرات في الأكسجين في الدم وظروف النوم والضغط. يمكن أن تساعدك ساعة HUAWEI Watch Fit على قضاء يومك بغض النظر عن المكان والزمان. “المدرب الشخصي” ، هو مدرب ثلاثي الأبعاد الذي سيوضح جميع التدريبات الاثني عشر جنبًا إلى جنب.

    يعتني HUAWEI WATCH FIT بالستايل الخاص بك ويدعمك كما لو كان مدربك الشخصي.

    ستتوفر جميع أجهزة HUAWEI القابلة للارتداء والمنتجات الصوتية بأسعار استثنائية من 11 إلى 24 أكتوبر 2021. لا تفوت هذه الفرصة واستفد منها في المتاجر.

    تكنولوجيا - الخميس, 07 تشرين1/أكتوير 2021 21:18

    Ouverture du premier Xiaomi Store

    Ouverture du premier Xiaomi Store  

    Le fabricant chinois Xiaomi, figurant dans le Top 3 mondial des Smartphones, annonce l’ouverture en Tunisie de son premier magasin Xiaomi Store en partenariat avec la société PRO2I.

    Implanté au cœur de la nouvelle zone industrielle du Kram, ce nouveau point de vente a ouvert ses portes le 30 septembre 2021 et rassemble un ensemble de produits de la marque dans la téléphonie mobile mais aussi des articles électroménagers intelligents (aspirateurs, caméras intelligentes, trottinettes éléctriques…).

     

    Une très large variété de Smartphones Xiaomi, réputés pour offrir un rapport qualité-prix imbattable, sont proposés à partir de 300 dinars.

     

    Les modèles répondent à tout type de besoin, allant de l’usage simple et pratique au multiasking, en passant par le gaming, la photographie ou encore les appareils intelligents destinés à faciliter la vie de leurs utilisateurs. Ceci outre les différents accessoires proposés aidant à monitorer la santé et à encourager à une vie saine.

     

    A l’occasion de l’ouverture du Xiaomi Store, la clientèle tunisienne a bénéficié d’offres avantageuses avec des gratuités offertes pour chaque modèle acheté, en plus de jeux-concours et tombolas assortis de cadeaux souvenirs offerts par Xiaomi.

     

    La marque Xiaomi, depuis sa création en avril 2010 par Xiaomi Corporation, a toujours mis l’accent sur l'innovation et la qualité. La marque recherche en permanence une expérience utilisateur et une efficacité opérationnelle de haute qualité. L'entreprise construit sans relâche des produits étonnants à des prix honnêtes pour permettre à tout le monde de profiter d'une vie meilleure grâce à une technologie innovante.

     

    Les produits Xiaomi sont présents dans plus de 100 pays et régions du monde.

     

    La marque Xiaomi annonce officiellement le Grand Opening de son premier magasin Xiaomi Store en Tunisie, qui aura lieu, le 30 Septembre 2021 au sein de la zone industrielle, Le Kram.

     

    Depuis son entrée fin 2019 et le succès immense qu’a rencontré la marque, l’ouverture des Xiaomi Stores marque une nouvelle étape dans l'expansion de la marque sur le marché tunisien  avec ses smartphones et appareils connectés y compris les flagships, la domotique et les accessoires

     

    C’est un grand pas en avant dans le voyage mondial de Xiaomi, qui se développe davantage dans toute l’Afrique et spécifiquement en Afrique du Nord.

    كشف الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج عن طراز جديد من أجهزة الدردشة عبر الفيديو (بورتال)، صنع شركته.

    وأعلن الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك عبر بث حي على قناته الرسمية على موقع "فيسبوك" من مطبخ منزله عن عدد من المميزات للجهاز الجديد.

    ويعتبر الجهاز الجديد الذي أعلن عنه زوكربيرج ، الجيل الثالث لأجيال أجهزة "بورتال" اللوحية لدردشة الفيديو التي أعلن عنها للمرة الأولى عام 2018.

     

    وقال ، الجهاز الجديد باسم Portal Go تصل تكلفته بالأسواق لـ 199 دولارا، مضيفا، يفيد رجال الأعمال أكثر Portal for Business، إذ يسهل محادثات الفيديو وإداراتها عن بعد.

    والجيل الجديد من أجهزة بورتال Portal Go الذي أعلن عنه مارك زوكربرج، يأتي بشاشة بقياس 10 بوصات.

    ويعمل الجهاز ببطارية تدوم لـ 5 ساعات، حال استخدامها لمكالمات الفيديو عبر ماسنجر، في حين تدوم حتى 14 ساعة، عند استخدامها لمكالمات صوتية فقط أثناء إيقاف تفعيل الشاشة.

    وطرحت شركة فيسبوك من قبل طراز لأجهزة الدردشة عبر الفيديو (بورتال) Portal، يمتاز أحدها بأنه مخصص للاستخدام مع أجهزة التلفاز.

     

    A l’occasion de la rentrée 2021-2022, Epson vous présente son vidéoprojecteurs interactif EB-735FI, permettant de transformer n’importe quel espace professionnel en un espace de travail collaboratif améliorant la productivité.

     

    Avec le vidéoprojecteur interactif EB-735Fi signé Epson, quels que soient les angles de vue ou l’agencement de la pièce, chacun appréciera une vision immersive sans restriction d’un grand espace de travail permettant la distanciation sociale, sans surcoût lié à l’ajout d’écrans fixes supplémentaires.
    Vivezune expérience de visionnage encore plus immersive, avec les multiples options de connectivité améliorant la qualité exceptionnelle de l’image et du son.Pour un engagement ultime, la connectivité sans fil, y compris la duplication de l’affichage (screen mirroring) via Miracast, permet à chacun de partager du contenu à partir de tablettes, appareils mobiles ou ordinateurs portables

    L’EB-735Fi représente une solution parfaite pour tous les espaces professionnelles grâce à ses nombreuses options d’affichage évolutives jusqu’à 100"(ou jusqu’à 110” pour un grand format de 16:6), à la différence des écrans plats équivalents, il n’y a pas d’ombre, de reflet ou d’angle mort.

    Quelle que soit l’intensité de l’éclairage ambiant, la source lumineuse laser de haute luminosité projettera des images de qualité. L’interactivité multi-écrans facilite la collaboration et la rend intuitive, tandis que la fonction de partage d’écran permet d’afficher simultanément jusqu’à quatre sources sur un même grand écran.

    En parallèle des options avancées du tableau blanc, les utilisateurs peuvent annoter le contenu à l’écran grâce à l’utilisation d’un stylet et/ou de la fonction tactile (en option) L’EB-735Fi offre également des outils de collaboration et de productivité tels que l’enregistrement, l’impression, et l’envoi par email de vos travaux.

    A la différence des écrans plats, l’EB-735Fi offre plusieurs formats et tailles d’image à un coût fixe. Il offre également des options de montage flexibles pour offrir aux participants un visionnage plus confortable. L’appareil est plus durable et garantit un espace de travail plus hygiénique lorsqu’il est utilisé avec des tableaux blancs antibactériens, ne laissant pas de traces de doigts.

    Le travail et l'apprentissage à distance sont une nécessité pour tout le monde, disposer d'un ordinateur portable capable d'améliorer la productivité tout en offrant un superbe écran FullView et en étant suffisamment léger est devenu essentiel. Donc, si vous recherchez une gamme de PC performant, Huawei est la solution.

     

    Depuis son entrée sur le marché des ordinateurs portables en 2016, Huawei a affiné son offre d'ordinateurs portables grâce à une recherche et un développement intensif pour créer des PC dans toutes les gammes de prix, offrant aux consommateurs la facilité de choisir leur prochain ordinateur portable compatible Windows.
    Huawei a amélioré l'expérience avec ses superbes produits phares, comme le HUAWEI MateBook X Pro et le HUAWEI MateBook D pour ceux qui recherchent une valeur réelle. Aussi, la marque a élargi sa gamme de produits avec le MateBook D15 qui est en précommande du 20 Septembre au 4 Octobre 2021 avec des cadeaux offerts sur Huawei Mall, sur https://hmall.tn/produit/huawei-matebook-d-15-i5/  https://hmall.tn/produit/huawei-matebook-d-15-i3/  ainsi que dans les boutiques agrées de Huawei.

    Ci-dessous ce que chaque gamme peut vous procurer.

    Aperçu de l’image

     

    HUAWEI MateBook X Pro

    Huawei a toujours travaillé sur les meilleurs ordinateurs portables au design pur et minimaliste qui sont dotés de nombreuses fonctionnalités pour offrir des performances de haut niveau. Lancé en 2020, le HUAWEI MateBook X Pro offre aux consommateurs une expérience PC premium.

     

    En tant que produit léger conçu pour un usage professionnel, le HUAWEI MateBook X Pro incarne la conception et le savoir-faire de Huawei.

    Cet ordinateur portable phare ne pèse que 1,33 kg[1]et ne mesure que 14,6 mm ce qui le rend un outil parfait pour tout professionnel qui apprécie la mobilité et la productivité.
    Les percées dans l’écran tactile 3K FullView, collaboration multi-écrans et connectivité tous scénarios permettent aux consommateurs de rester productifs n’importe où et à tout moment.

    Le HUAWEI MateBook X Pro est l'ordinateur portable aux performances et au design parfait pour les professionnels à la recherche d'un PC pratique et à haute puissance.

     

     

    HUAWEI MateBook D

    Parfaite pour les jeunes consommateurs avides d'apprentissage, de productivité et de divertissement, la série HUAWEI MateBook D est livrée avec tout ce dont ils ont besoin pour exceller.

     

    La série est livrée avec un écran FullView doté de cadres incroyablement étroits pour un look élégant et une excellente immersion lors de la visualisation des contenus. Avec un processeur Intel et un stockage allant jusqu’à 512 SSD, la série HUAWEI MateBook D offre des performances puissantes et fiables. De plus, les HUAWEI MateBook D 14 et MateBook D 15 sont livrés avec un chargeur rapide USB-C de 65 W pratique et permet le transfert de données, idéal pour ceux qui étudient souvent dans une bibliothèque ou travaillent dans un café.

     

    Aperçu de l’image

    Le point en commun de ces PC ?

    Les consommateurs constateront que dans toute la gamme, il existe des caractéristiques déterminantes qui lient intrinsèquement les PC de Huawei. Tous sont dotés d'une apparence attractive, d'un design métallique et léger, d'un écran FullView avec des capacités de productivité intelligentes, d'une commodité semblable à celle d'un smartphone, d'un refroidissement efficace, d'une charge rapide, d’une caméra encastrée, d’un capteur d'empreinte digitale intégré au bouton d'alimentation, et plus encore. Chaque HUAWEI MateBook est conçu et fabriqué avec la technologie de pointe et la vision avant-gardiste de Huawei pour répondre aux différents besoins des consommateurs.

     

    Donc, si vous recherchez un ordinateur portable qui peut vraiment tout faire et qui convient à vos attentes, ne cherchez pas plus loin que Huawei. Découvrez les PC Huawei riches en fonctionnalités disponibles sur: https://consumer.huawei.com/tn/laptops/et précommandez le Huawei MateBook D15 avec les cadeaux offerts sur : https://hmall.tn/produit/huawei-matebook-d-15-i3/


     

    [1] Les données proviennent des laboratoires Huawei. Le poids réel du produit peut varier en fonction de la configuration du produit, des techniques de fabrication et des méthodes de calcul

    انطلق اليوم التطبيق الذكي فابولا المتخصص في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في التواصل على التحدث بطلاقة.

    ويحتوى تطبيق فابولا على ميزات تساعد على تسهيل المحادثات اليومية ومتوفر حالياً بخمس لغات منها اللغة العربية للاستخدام في كافة الأوقات وأثناء التنقُّل، ويمكن تنزيله عبر "جوجل بلاي" و "أبل ستور" بسهولة.

    من يستخدم تطبيق فابولا؟

    ويناسب استخدامه مختلف الأعمار سواء الأطفال أو البالغين أو كبار السن الذين بحاجة إلى تسهيل المحادثات ، وخاصة الذين يعانون من اضطرابات التواصل (الكلام أو السمع) للتعبير بشكل أفضل عن كلماتهم باستخدام التقنيات التكنولوجية الفعالة والسهلة الوصول.

    ويحتوى تطبيق فابولا على العديد من الخصائص المبتكرة التي تساهم في تعزيز التواصل مع الآخرين، منها خاصية التحدث والتي تتيح للمستخدم تحويل الكلمات الصوتية إلى نص بشكل يسمح بتسجيل الرسائل لتحويلها لكلمات نصية، خاصية العبارات وهي مجموعة من الجمل الشائعة المحفوظة سابقاً وجاهزة للاستخدام وأيضاً للتعديل بسهولة والتي يمكن تحويلها لجمل صوتية بنقرة واحدة، خاصية البطاقات المستوحاة من تقنيات التواصل المعزز والبديل (AAC)، وتحتوى هذه الميزة على صور تشرح كلمة واحدة أو أكثر، ويمكن تجميع بطاقات الكلمات معاً لتشكيل جملة للاستماع، بالإضافة إلى إمكانية الكتابة اليدوية وهي ميزة تمكن المستخدم من الرسم أو كتابة الجمل.

    تطبيق فابولا وتعزيز التواصل

    ويهدف التطبيق إلى تعزيز التواصل بين الأشخاص والأصدقاء والعائلات ومقدمي الخدمات للأشخاص الذين يواجهون صعوبات في التواصل، وخاصة من فئة أصحاب الهمم أو المصابين بالتوحد أو التأخر في الكلام وأيضاً كبار السن.

     

    ويعُد التطبيق أداة تكنولوجية مساعدة لدعم الأشخاص على سهولة التواصل وخاصة من خلال خاصية الإشارات البصرية التي تساهم بشكل فعال في التعلم والتواصل بطريقة سهلة وممتعة.

    كما تعمل التقنيات المبتكرة في التطبيق على تحسين قدرات المستخدمين على التواصل وتطوير اللغة والمساهمة في محو الأمية ودعم احتياجات هؤلاء الأشخاص للتواصل في العمل والمدارس والحياة العامة، حيث أشارت الدراسات إلى أن التعلم باستخدام الصور المرئية يساعد على تحسين تطوير اللغة لدى الأطفال المصابين بالتوحد.

    وعلقَت أنيلا جونسالفيس مؤسسة تطبيق فابولا: "في ظل التطور التكنولوجي المتسارع هناك حاجة للاستفادة من التقنيات المتطورة لدعم الأشخاص الذين بحاجة لزيادة سبل التواصل مع الآخرين بطلاقة، ولذا يوفر هذا التطبيق المبتكر الإمكانية لتعزيز قدرات هؤلاء الأفراد على الاندماج في المجتمع وتلبية احتياجاتهم المختلفة".

    وأضافت: "يسعدني إطلاق هذا التطبيق المبتكر الذي حرصنا في تطويره على إصداره بخمسة لغات ليناسب استخدامه مختلف الجنسيات في دول الخليج، كما أن الخصائص المتوفرة على التطبيق تتيح تطوير مهارات تعلم اللغات للأشخاص بشكل متكامل ما يعزز نمط التواصل خلال حياتهم اليومية وأيضا يساهم في زيادة جودة الإنتاجية في الأعمال، بالإضافة إلى أنه يدعم احتياجات الطلاب في المدارس حيث تشير الدراسات إلى أن التعلم من خلال الصور يساعد الأطفال المصابين بالتوحد على تطوير اللغة".

     

    Please publish modules in offcanvas position.