زيدان يراوغ.. هل يرحل عن ريال مدريد؟

    زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني

    زيدان يراوغ.. هل يرحل عن ريال مدريد؟

    By / رياضة / الخميس, 06 أيار 2021 09:33

    بعد وداع دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي، أجاب زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، بشكل مراوغ، عن مستقبله.

    المدرب الفرنسي لم يؤكد وجوده في النسخة المقبلة من دوري الأبطال، على مقعد المدير الفني لفريقه الحالي، لكنه في الوقت ذاته أشار إلى أن تركيزه حاليا ينصب على المنافسة على لقب الدوري الإسباني.

    وودع ريال مدريد دوري الأبطال من نصف نهائي دوري الأبطال، الأربعاء، بعد الخسارة إيابا بهدفين دون رد من تشيلسي الإنجليزي، على ملعب (ستامفورد بريدج)، بعد التعادل ذهابا بهدف.

    ورد المدرب الفرنسي على سؤال حول مستقبله مع الفريق الملكي، قائلا: "متأكد من أن ريال مدريد سينافس دائما على لقب دوري الأبطال، لن أتحدث عن هذا الأمر حاليا، لأننا نقترب من نهاية الموسم وأمامنا 4 مباريات فقط في الليجا، وسنرى ماذا سيحدث بعد ذلك".

     

    زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني

    وتطرق زيدان للحديث حول اللقاء، حيث أقر بتفوق الفريق اللندني وأحقيته في التأهل للنهائي.

    ودافع زيدان عن فريقه، معتبرا أنه كان ضحية الإصابات الكثيرة على مدار الموسم، وتذبذب المستوى، وهو ما يمنح الفضل الأكبر للفريق في الاستمرار حتى نصف النهائي.

    وأتم: "هذا هو الواقع، وقدمنا حتى الآن ما نستحق عليه أن نكون على بُعد خطوة من بلوغ نهائي دوري الأبطال، علينا أن نخلد للراحة، ونفكر في المباريات المتبقية لنا في الليجا".

     

    الرحيل صوب يوفنتوس

    وتشير تقارير صحفية إلى احتمالية رحيل زيدان بنهاية الموسم الحالي، وتحديدا صوب يوفنتوس.

    ولعب زيدان ضمن صفوف يوفنتوس لمدة 5 سنوات قبل رحيله إلى ريال مدريد عام 2001 في صفقة تاريخية، بلغت قيمتها 77.5 مليون يورو.

    ورغم فترته المليئة بالألقاب في ريال مدريد سواء في ولايته الأولى أو الثانية، كثيرا ما وصفت بعض وسائل الإعلام المدرب الفرنسي بأنه محظوظ يفتقر إلى المعرفة الخططية أو مهارات القيادة التي يتمتع به أقرانه.

    زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني

     

    وكانت هناك دعوات لإقالة زيدان بعد الهزيمة أمام ليفانتي في نهاية يناير/ كانون الثاني الماضي، لكن فريقه رد بالفوز في 13 من 18 مباراة متتالية في كافة المسابقات.

    وينتهي عقد زيدان مع ريال مدريد في صيف 2022، لكنه أوضح مرارا بأنه غير قلق بشأن مستقبله.

    وسبق لزيدان الرحيل عن النادي الملكي بنهاية موسم 2017-2018 قبل أن يعود في مستهل 2020، بعد تراجع نتائج الفريق في عهد المدرب الأرجنتيني سانتياجو سولاري.

     

    محطة "تيلي مدريد" التليفزيونية الإسبانية، كشفت في وقت سابق عن أن زيدان يفكر جديا في إنهاء حقبته الثانية مع الريال فور انتهاء الموسم الجاري.

    وأشارت إلى رغبة المدرب الفرنسي في الرحيل مجددا بسبب شعوره بالإرهاق جسديا وعقليا، نظرا للضغوطات والأهداف الكبرى التي يسعى إليها النادي باستمرار.

    يذكر أن الريال فشل في الاستمرار ببطولتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا هذا الموسم، فيما يحتل المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا برصيد 74 نقطة.

    ويتأخر ريال مدريد بفارق نقطتين عن جاره أتلتيكو مدريد، صاحب الصدارة، ومتفوقا بفارق الأهداف عن برشلونة الثالث صاحب رصيد النقاط ذاته، قبل 4 جولات من نهاية المسابقة.

     

    رأيك في الموضوع

    Please publish modules in offcanvas position.